صحةمحلي

الجامعة الأنطونية افتتحت أسبوع الصحة النفسية برعاية وزارة الصحة

افتتحت الجامعة الأنطونية، برعاية وزارة الصحة العامة، “أسبوع الصحة والراحة النفسية” في نسخته الثانية، وهو يستمر حتى 2 نيسان المقبل ويتضمن 20 ورشة عمل، يشارك فيها مجموعة من الخبراء الدوليين والمحليين من عدد من الجامعات اللبنانية والبريطانية والكندية.
 
حضر الافتتاح ممثل وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض مدير العناية الطبية في الوزارة الدكتور جوزيف الحلو، رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ، نائب رئيسها  لشؤون التنمية البشرية المتكاملة الأب جان علم، وعدد من المعنيين في ملف الراحة والصحة النفسية، إلى جانب عمداء الكليات في الجامعة والإداريين.

جلخ
وتحدث جلخ عن “أهمية التنمية المتكاملة والراحة المستدامة”، وقال: “إنهما من صلب رسالة الجامعة ويعنيان جميع المسؤولين فيها، فالجامعة تولي أهمية كبرى للراحة النفسية، لا سيما في ظل الظروف التي يمر بها لبنان ويعاني منها شعبه”.

الحلو
بدوره، أثنى الحلو على “خطوة الجامعة الأنطونية في مجالي الصحة والراحة النفسية من خلال هذا الأسبوع والمتابعة التي تقوم بها مع طلابها”، لافتا إلى أن “وزارة الصحة العامة ستكون دائما بجانب الجامعة في كل خطواتها التي تصب في هذا الإطار”.
 
وتحدث عن “معاناة المراكز التي تعنى بالصحة النفسية في لبنان، لا سيما منها دير الصليب”، وقال: “ليس هناك أي دولة أو شعب يحتمل ما يحتمله اللبنانيون على الصعد كافة، الى جانب كورونا، فهذا البلد سينهض من جديد، رغم كل الصعوبات”.
 
وجدد الدعوة إلى “أخذ اللقاح”، وقال: “إن كورونا لم تنته بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى