محلي

عمال الشمال دعوا إلى المشاركة بالإضراب الخميس

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي، اجتماعا برئاسة شعبان بدرة وحضور الاعضاء، في مقره في طرابلس ناقش في خلاله التطورات المحلية.

وقال بدرة: “تداولنا في الأوضاع الراهنة في ظل انهيار الاقتصاد الوطني وانعكاساته السلبية على الطبقة العاملة، بعد تفاقم البطالة وتكاثر حالاتها نتيجة التسريع التعسفي وخيض الرواتب وانهيار سعر الليرة بعد الارتفاع الجنوني لسعر الدولار، ورفع الدعم عن المواد الأساسية وعدم توفرها في الأسواق بعد تكديسها في المستودعات، لعرضها بعد ذلك بأسعار غالية لا يستطيع العمال والكادحين شراءها، اضافة الى فقدان الأدوية والبنزين والمازوت والحليب لتظهر في السوق السوداء بأسعار خيالية”.

وتابع: “ثمنا مشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في الاعتصام الذي دعا إليه المياومون الذين لم يقبضوا رواتبهم منذ ثلاث سنوات أمام مقر الضمان في الميناء وتبنيه مطالبهم والضغط لتحقيقها”، لافتا الى ان “اتحاد النقابات تبنى دعوة الاتحاد العمالي العام إلى تنفيذ إضراب وطني نقابي عمالي وشعبي يشمل الأراضي اللبنانية كافة يوم الخميس 17 الحالي”.

كما داعا القوى والأحزاب والتجمعات والنقابات إلى “المشاركة في التجمع في التل – شارع المدارس خلف بلدية طرابلس قرب مدرسة مي ابتداء من التاسعة صباحا”.

وأعلن أن “اتحاد النقابات تبنى ايضا دعوة الاتحاد العمالي العام إلى عقد مؤتمر نقابي موسع، للبحث في الوضع العام ودور الحركة النقابية بكل مكوناتها في مواجهة الانهيار الاقتصادي والمالي والاجتماعي وبلورة خطة إنقاذية توقف الانهيار، وتبدأ مسيرة الإصلاح التي تعيد للبنان دوره الفاعل على المستويات كافة”.

وأكد أن “الاتحاد شدد على ضرورة ارتقاء المسؤولين إلى مستوى مواجهة التحديات، والاسراع ف تأليف الحكومة باعتبارها الخطوة العملية الأولى في طريق إنقاذ الوطن، وبدء مسيرة تنفيذ الإصلاحات التي يستعيد معها الوطن دوره في بناء مستقبل واعد لجميع أبنائه”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق