محلي

اعلان لائحة “لبنان السيادة” في دائرة بيروت الأولى

شهدت دائرة بيروت الأولى تشكيل لائحة “لبنان السيادة” التي تضمّ مُرشّح حزب الكتائب اللبنانية، وهي اللائحة الأولى التي اكتملت نهائيًّا في دائرة بيروت الأولى، على أن يعلن عنها في احتفالٍ الأسبوع المقبل.

وتضمّ لائحة “لبنان السيادة” النائب المستقيل نديم الجميّل (ماروني)، النائب جان طالوزيان (أرمن كاثوليك)، نجيب ليان (روم كاثوليك)، اسما اندراوس (روم ارثوذوكس)، انطوان سرياني (سرياني أقليات)، ليون سمرجيان (أرمن اورثوذكس)، انّي سفريان (أرمن اورثوذكس)، وتالار مارغوسيان (أرمن اورثوذكس).

يركّز برنامجها على موضوع السيادة كأولويّة، وذلك لناحية أحاديّة السلاح وحصره بيد الجيش اللبناني وعدم وجود دولة داخل الدولة وضبط الحدود البريّة والترسيم البحري وفق حقوق لبنان والمواثيق الدوليّة. بالإضافة إلى عدم تغيير وجه لبنان الحضاري والثقافي والاستشفائي والتعليمي، والتشديد على النظام الليبرالي الحرّ الذي تميّز به.

وتطرح اللائحة برنامجاً انتخابياً مُتكاملاً يعمل لتعزيز العيش المشترك، وعن رؤية لإصلاح الوضع الإقتصادي وضرورة النهوض في أسرع وقت ممكن. ويتطرّق البرنامج أيضاً إلى أمور حياتيّة واقتصاديّة وإصلاحيّة، لناحية ضرورة مكافحة الفساد وإعادة هيكلة القطاع العام، بالإضافة إلى إنجاز خطّة شاملة ونهائيّة للكهرباء في لبنان، كما يتطرّق إلى أمور بيئيّة ومعيشيّة وصحيّة.

أمّا حريّة التعبير، حريّة المعتقد، حريّة العيش وحقوق الإنسان بشكلٍ واسع فستكون من ركائز برنامج لائحة “لبنان السيادة”، ولن تغيب قضيّة انفجار المرفأ عن اهتمام اللائحة، خصوصاً أنّ دائرة بيروت الأولى هي أكثر الدوائر المعنيّة بهذا الانفجار، وأهلها هم من استشهدوا وجرحوا وشرّدوا ومن تضرّرت منازلهم، وذلك للدفع في اتجاه استكمال التحقيقات في انفجار المرفأ إلى أن تظهر الحقيقة.

بالتالي ومع اكتمال عدد المرشّحين على هذه اللائحة في دائرة بيروت الأولى سيتمّ تسجيلها في وزارة الداخليّة يوم الإثنين المُقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى