محلي

إسطفان: لإعادة الثقة بلبنان

التقى المرشح عن المقعد الارثوذكسي في زحلة الياس اسطفان اعضاء مركز “القوات اللبنانية” في أبلح وقواتيين في جمعية الشابات المسيحيات، في حضور رئيس البلدية روبير سمعان، المختار يوسف جبور، العميد موريس ابو زيدان، ونائب رئيس المركز ريمون سيدي.

وكانت كلمة ترحيبية لشربل ابو موسى، لفت بعدها اسطفان الى ان “البقاع عموماً والبقاع الاوسط خصوصاً منطقة رائعة، ولكنها للأسف باتت منسية بعد ان كانت تُعرف بالمرفأ البري”. وشدد على “ضرورة إنعاش المنطقة من جديد واستعادة رونقها وتمايزها من خلال انماء الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تشتهر فيها وتشجيع الصناعة الوطنية لا سيما الصناعات الزراعية البقاعية وتحسين وضعها عبر اطر قانونية صحيحة”.

وقال، “نواجه الجوع فيما سهلنا مانع له، لذا سيكون دورنا كمشرعين، اذا وفّقنا الله، ان نعمل على تطوير القوانين لمصلحة شعبنا وننجز تشريعات متطورة تطمئن المستثمر”.

واشار اسطفان الى ان “لبنان بلد صغير يمكنه النهوض بسرعة، اذا وجدت النية الصافية، فاقتصاده صغير ينتعش بسرعة في حال نفّذت الاصلاحات المناسبة والسليمة”. وتطرق الى اهمية “اعادة الثقة بلبنان، ثقة اللبنانيين في الداخل كما ثقة المغتربين والاجانب، فضلاً عن تحسين علاقاته مع كل الدول الاخرى، ما يساهم في جذب الاستثمارات الاجنبية واستقطاب رؤوس الأموال، وهذه هي العوامل الاساسية لاعادة النهوض بالبلد”.

كذلك تحدث عن دور القضاء اللبناني واستعادة الثقة به لتحقيق هذا الهدف، اذ يشكل ضمانة للمستثمر، الى جانب القطاع المصرفي، وهو ركن اساسي في كل القطاعات المنتجة، مؤكداً أن “الوضع الامني عامل لا يقلّ اهمية عن العوامل الاخرى، في ظل وجود دويلة ضمن الدولة تُبعد اي مغترب او أجنبي من الاستثمار في لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى