محلي

رازي الحاج: نحن أبناء الطبقة الوسطى المكوِّنة للبنان ولا يمكننا أن نعيش مذلولين

لبّى المرشح عن المقعد الماروني في المتن والمدعوم من القوات اللبنانية رازي الحاج دعوة حضور لقاء مجموعةFIST السيادية التي شاركت بفاعلية بثورة 17 تشرين، وذلك بمشاركة مرشحين من مختلف المناطق اللبنانية.
وخلال اللقاء كانت كلمة للحاج شدد فيها على أن مجموعة FIST استطاعت أن تحوّل الغضب وردة الفعل إلى فعل، داعياً المرشحين السياديين إلى الإلتقاء مع بعضهم البعض ولو هم على لوائح مختلفة، الإلتقاء ضد خصم يريد تغيير وجه لبنان وحضارته.
واعتبر الحاج أن هناك من يريد تشويه التاريخ، مشيراً إلى أن “هناك أجيالاً ضحّت لنبقى فما لم يتحقق في الـ75 بقوة السلاح يمكن اليوم أن يحصل لإحراجنا وإخراجنا”. أضاف: “نحن أبناء الطبقة الوسطى المكوِّنة للبنان ولا يمكننا أن نعيش مذلولين”.
وأكد الحاج أن “المعركة أصعب لنبقى هنا لذلك علينا ان نكون واضحين بالعمل السياسي كما التشريعي وعلينا مراقبة السلطة التنفيذية على المستويين الإقتصادي والإجتماعي وأن نعرف أي خطة إقتصادية وأي نموذج يجب اتباعه”.
وشدد على أنه لا يجب المس بالميثاق الوطني ولكن يجب العمل على إعادة طرح نظام إداري سياسي جديد وبناء بلد عصري مستدام وسياسات عامة مرتبطة بخطة واضحة وبوقت محدد.
ودعا إلى عدم البقاء على الطريقة التقيليدية ورمي التهم على بعضنا البعض، مضيفاً: “لا أحد يعمل في الشان العام لا يخطئ ومن لا يخطئ لا يعمل أساساً”.
ولفت الحاج إلى أن لديه تجربة في المجتمع المدني بحكومة الظل الشبابية وبكل التحركات من الـ2006 وصولا إلى 17 تشرين.
وختم الحاج كلمته، داعياً المواطنين إلى انتخاب أشخاص يعرفون تاريخهم لا أن ينتخبوا مجهولاً “رفضاً لمعلوم”، وقال: “انتخبوا أناساً تعرفونهم ينقلون ردة فعلكم وغضبكم إلى مشروع فعل ينقلكم إلى الأمام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى