سياسةمحلي

السنيورة لعون: الشعب ليس غبياً والحزب قتل لبنانيين أبرياء

إستنكر الرئيس فؤاد السنيورة الكلام الذي صدر عن رئيس الجمهورية ميشال عون خلال زيارته الى إيطاليا، والكلام الذي نشرته عن لسانه صحيفة “لاريبوبليكا” أمس الثلثاء.

واعتبر السنيورة أن “الرئيس عون كان يتحدث إلى الصحافة الإيطالية متجاهلاً أنّ كلامه لا يمكن قبوله في لبنان أو تصديقه. إذْ أنّ الشعب اللبناني ليس غبياً، ولم ينس الويلات التي يتعرض لها جراء سياسة حزب الله وممارساته، ولاسيما حين وجّه سلاحه وقام باحتلال وسط مدينة بيروت، وعطّل الحياة فيها لسنة ونصف السنة، وقام بغزو مسلح لمدينة بيروت ومناطق لبنانية أخرى، وتسبب بقتل وجرح لبنانيين أبرياء”.

وتابع: “لقد غاب عن بال الرئيس عون أنّ المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أقرّت وبالإجماع إدانة عناصر قيادية تابعة لحزب الله في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ولايزال الحزب يمانع في تسليم المتّهمين إلى المحكمة”.

كما رأى أنّه “غاب عن بال الرئيس عون أيضاً أنّ سلاح حزب الله أسهم في الانقلاب على حكومة الرئيس سعد الحريري عبر القمصان السود في العام 2011”.

وقال: “تعمّد الرئيس عون أن يتجاهل حقيقة دامغة بأنّ حزب الله عمد إلى توريط لبنان بحروب خارجية في سوريا والعراق واليمن، وما سببه كل ذلك من تدمير لعلاقات لبنان العربية ولمصالح شعبه”، مشيرا إلى أنَّ “هذا ما إنعكس أيضاً على إقتصاده ومستوى عيش اللبنانيين الذين يعانون من انعكاساته المدمرة عليهم، ولاسيما وأنّ الحزب قد أطبق وبفعل نفوذه وسلاحه على الدولة اللبنانية، وأصبح يحول دون ممارستها لسلطتها ولنفوذها الحصري ولقرارها الحر”.

وأسف السنيورة لأن “رئيس البلاد قد استغل منصبه وموقعه لكي يغطي ارتكابات حزب الله أمام المجتمع الاوروبي قبل الانتخابات النيابية والرئاسية”.

وختم: “بدل أن يعمل رئيس الجمهورية في آخر أيام ولايته للتعويض على ما تسببه من فشل وويلات ومصائب، ها هو يضيف إلى مشكلاتهم مشكلة جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى