محلي

الحواط : الرئيس القوي لا مونة له على حليفه

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط أن ثنائي مار مخايل هو من يعطل الحكومة. وأشار عبر حديث لـ صوت بيروت إنترناشونال إلى أن الحزب يعطل والرئيس القوي لا مونة له على حليفه الاستراتيجي بالسماح بعقد جلسة حكومية. مضيفاً أنه يبدو أن حزب الله أعطى الجنرال عون كرسي الرئاسة وأخذ منه الصلاحيات والتوقيع. 

وأوضح الحواط أنه لا تستطيع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي تلبية شروط مبادرة الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والسعودي محمد بن سلمان، فقبل يومين عقدت المعارضة البحرينية مؤتمراً في بيروت، ما استدعى رداً عنيفاً من السلطات البحرينية على الحكومة اللبنانية، وهذا أول خرق للمبادرة”. وتابع أنه “كيف لحكومة عاجزة أن تستطيع تنفيذ بنود المبادرة”؟ 

وقال إن السلاح الفلسطيني في البرج الشمالي وفي كل لبنان يشكل خرقاً لاتفاق الطائف الذي نادى بحل جميع الميليشيات وحتى الفلسطينية، وخرقاً للقرار 1701، وبعد إلغاء اتفاق القاهرة أصبح سلاحاً غير شرعي. لذلك يجب على القوى الأمنية مصادرة كل هذا السلاح الموضوع بخدمة محور الممانعة”. وأضاف الحواط أنه “على الشيخ نعيم قاسم وحزب الله أن يتعلما من دروس الماضي، أبو عمار سعى للوطن البديل، وغادر لبنان بالبواخر، ونحن بقينا نظام، والوصاية السورية خرجت من لبنان ونحن بقينا، وحزب الله ليس أفضل منهم. سينتهون ونحن سنبقى، وعليهم هم أن يتدبروا أمر انتقالهم إلى إيران. 

وأوضح أنه سيكون مرشحاً في الانتخابات المقبلة على لائحة حزب القوات اللبنانية، ولا يمكن التحدت عن تحالفات قبل فترة الأعياد، والمعركة هي سياسية لتحرير لبنان من هيمنة الحزب والفاسدين الذي يغطيهم. وأكد أن علاقة أخوية تجمعه بالجبيليين ودعاهم ألا يضيّعوا البوصلة ويواجهوا الفساد بالانتخابات”. وتابع أنه لا أحد يمكنه أن يحسم نتائج الانتخابات المقبلة والقوات ليست خائفة من إرادة الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى