محلي

الحلبي التقى الطفل النابغة كنان يزبك ووعده بتأمين مساره التربوي بما يخدم قدراته

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع المدير العام لوزارة الصحة العامة فادي سنان، في حضور أمين سر المعادلات الجامعية والكولوكيوم عبد المولى شهاب الدين، واطلع منهما على التحضيرات اللوجستية والفنية والأكاديمية لإجراء امتحانات الكولوكيوم، كما اطلع على الحاجات والموازنات المخصصة لذلك، ووعد بالعمل مع المعنيين على دعم هذه الموازنات لإنجاز امتحان الكولوكيوم، مهنئا القائمين عليه في الوزارة ووزارة الصحة والنقابات المعنية على التنظيم والتطوير والشفافية على الرغم من الظروف الصعبة في البلاد.

واستقبل الوزير الحلبي وفدا ضم رئيس بلدية عترين غانم حسن، ورئيس بلدية عينبال رائد عبد الباقي والسيد مازن سري الدين. واطلع منهم على رغبتهم بإعادة فتح متوسطة عترين التي تم إقفالها في العام 2019 بسبب قلة عدد التلاميذ ، واعتبروا ان الوضع الإقتصادي يستدعي إعادة فتحها لتقريب المسافات على التلاميذ ، سيما وان البلدية مستعدة للمساعدة والتعاون في هذا الأمر. وكلف الوزير مدير التعليم الأساسي جورج داود، متابعة الأمر وتقديم اقتراح في هذا الصدد.

ثم اجتمع الوزير الحلبي مع النائب نقولا صحناوي يرافقه الطفل المتفوق في البرمجة المتطورة كنان يزبك مع والديه، في حضور مديرة مكتب الوزير رمزة جابر، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري ومنسق المناهج في لبنان الدكتور جهاد صليبا. واطلع الوزير على نبوغ كنان في البرمجيات نسبة إلى عمره الذي لم يبلغ بعد 12 سنة ، وكان بحث في إمكانات مراعاة نبوغه في خلال تحصيله التعلمي.

واعرب الوزير عن فخره واعتزازه بهذه الموهبة الفذة ، واعدا بإجراء كل ما يلزم ليكون مساره التربوي ميسرا من أجل اختيار المستقبل الذي يستحقه ويرفع إسم لبنان عاليا.

واستقبل الوزير الحلبي النائب السابق طلال المرعبي وعرض معه قضايا تربوية، فالنائب وائل أبو فاعور وعرض معه قضايا تربوية تتعلق بمدارس منطقته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى