Facebookمحلي

فياض: لن نستسلم للقمصان السود ولمشاريعهم التدميرية

أشار المرشح عن المقعد الماروني في كسروان على لائحة القوات اللبنانية شادي فيّاض الى “تسونامي معاكس في كل المناطق اللبنانية” داعيا “للإستعداد لرياح تغييرية قويّة تنقذ لبنان.

وفي لقاء مع جريدة النهار وعبر مواقعها للتواصل الإجتماعي استهلّ فياض كلامه بتوجيه تحية إكبار وإجلال لروح الشهيد جبران تويني الذي دفع ثمن مواقفه الجريئة دفاعاً عن حرية وسيادة واستقلال لبنان وقال لكل شهداء لبنان “لن تذهب تضحياتكم ودماؤكم هدراً وسنحافظ حتى الرمق الأخير على هذه التضحيات لكي يبصر لبنان الذي نريد النور”.

وعن سبب ترشحه مع القوات اللبنانية قال: “إن خطاب القوات اللبنانية سيادي بامتياز ويطالبون بحصرية السلاح وقوّة الدولة. القوات اللبنانية تبنت كل مبادىء الثورة ومبادىء 17 تشرين. لديهم أنظف الوزراء الذين عملوا بنزاهة وجديّة بشهادة الجميع حتى أخصامهم”.

وتابع يقول : “القوات اللبنانية انتجت مصالحة معراب في اكبر رسالة تسامح ومصالحة. ومن نقض اتفاق معراب هو “رجل العهد” الذي لم يحافظ على النقاط العشر السياديّة التي وضعها الفريقان بموجب الإتفاق. وصلوا إلى الرئاسة وتخلّوا عن باقي النقاط وليست القوات اللبنانية من يتحمّل مسؤولية فشل الإتفاق بالتأكيد”.

وفي سياق الكلام عن الفرق بينه وبين المرشحين الآخرين على لوائح تغييرية قال:
هذه المرحلة ليست مرحلة تدوير زوايا! “إما أن يكون لبنان أولا يكون والمرحلة الحالية لا مكان فيها للرماديين. “يا اسود يا ابيض”. هذه المرحلة تتطلّب مواجهة “وقبضيات” ونحن نحتاج الى بلوك سيادي في المجلس النيابي للمواجهة واخذ مواقف قوية تحت سقف القانون.

وتابع فياض: نحن مع الجيش اللبناني الطرف الشرعي الوحيد الذي يجب ان يمسك السلاح. المقاومة ليست حكراً على احد. وفعل المقاومة يجب ان يكون مرتبطاً بالجيش اللبناني حصراً و يجب ان تكون هناك مقاومة شعبيّة و ليس مقاومة من لون واحد. ونحن لن نستسلم للقمصان السود ومحاولاتهم لتغيير هوية لبنان. نحن نحترم كل الاطراف، وهم بدورهم يجب ان يحترموا فكرنا وطريقتنا في مقاربة الأمور.

وعن المعركة الإنتخابية قال فيّاض:
“انا اتوقع تسونامي معاكس في 15 ايار يجتاح كل المناطق اللبنانية. فالشعب اللبناني سئم المماطلة والكذب وأقول للشعب اللبناني: إستعدوا لرياح تغييرية سيادية تنقذ لبنان وتعيد بناء لبنان بالصورة التي نريدها.”
وعن كسروان قال: “إن منطقة كسروان من اجمل المناطق اللبنانية سياحياً وبيئياً وبرنامجي سيتضمن حيّزاً كبيراً للسياحة والإنماء المناطقي وخاصة اني املك خبرة عالميّة بهذا الخصوص.

وختم: “أنقذوا لبنان وارفضوا الرضوخ لكل محاولات الترهيب والترغيب والرشوة. “ورا الستارة ما في حدا بيقدر يأثر عليكن”. بنصف دقيقة حكّموا ضميركن وانتخبوا المشروع التغييري يلي قادر يواجه لينقذ لبنان!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى